سنة واحدة ago
540 Views

اقتراح حكومي مصري ايقاف استيراد السيارات لمدة عام

Written by
6706_Korean_Auto_Parts_For_Passenger_Cars (1)

شهدت الساحة المصرية للسيارات – كما أفردنا لها في موقعكم السيارات العربية تحركاً كبيراً من قبل المسئولين و من جهات حكومية خلال الأسبوع الماضي للسيطرة على العجز الكامل لسوق السيارات الذي بلغ أشدة خلال الشهرين الماضيين من خلال سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري الذي وصل لأعلى مستوى في تاريخه بمقدار 11 جنيهاً للدولار الواحد في الأسواق الموازية و التي يعتمد عليها المستوردين في مجال السيارات و المجالات الاخرى عموماً .

الاجراءات و التحركات التي يراها البعض متأخرة جاءت في هيئة نداء و رجاء في آن واحد على شقين، الشق الأول يتجه نحو المستثمرين ووكلاء السيارات الذين يجلبون السيارات من بلاد منشأها الأصلية إلى مصر و الشق الثاني موجه للجمهور  أو عملاء السيارات الجديدة في السوق المصري، و الندائين في شقيهما يتمحوران حول ضرورة التخلي في الوقت الحالي و لمدة عام كامل عن الاستيراد بالنسبة للتجار و عن الشراء بالنسبة للجمهور، و هو ما يراه البعض أمراً صعباً و مجحفاً لاقصى درجة، و هو الابتعاد عن استيراد السيارات أو شراؤها بحجة أنها تصرف في العام الواحد مايزيد عن 3 مليارات دولار أمريكي .

و بالفعل واجه بعض المستثمرين و وكلاء السيارات تلك التصريحات الحكومية بوابل من التظلمات مؤكدين أنهم لن يستطيعوا الوقوف عن التجارة في الموديلات الجديدة لمدة عام كامل، و إذا ما قاموا بهذا الأمر فكيف سيستطيعون الانتظار عام كامل عن استيراد قطع الغيار التي تكون أكبر حجماً في الانفاق بالتأكيد من السيارات الكاملة إذا ما حسبت جديدة و مستعملة .

أما من قبل العملاء أو الجمهور العادي فإن مسألة شراء الجديد قد تكون من الماضي في مخيلاتهم ، لأنه بالفعل الأسعار زادت بنسب عالية جداً و تستعد للزيادة خلال اليومين المقبلين في ظل حالة العزوف التي يعيشها المستهلك من الأساس بالنسبة للسيارات الجديدة و موضوع توقف الاستيراد من قبل الوكلاء للسيارات لمدة عام لن يؤثر عليه إلا إذا لجأ الوكلاء لحيلة تعطيش السوق لبيع سيارات لديهم بالمخازن باسعار أعلى و قيمة مضافة بشكل غير مبرر ..

اقرأ عن :
" تويوتا " و" نيسان " و" هوندا " و" مازدا " تستدعي 3.4 مليون سيارة

 

في المجمل الأوضاع في مصر لا تبشر بخير في عالم السيارات فالسوق يزداد افولاً و المستهلك آخذ في العزوف و الدولار يأبى إلا الصعود .. و لا جديد حتى الآن  بعد أكثر من 6 موضوعات قد تناولنا فيها تلك الأزمة من كافة الجوانب و المعطيات و يبدو أن الامور تتفاقم و أيضاً لم يتم التواصل حتى الآن مع اطراف الأزمة حتى من باب التشاور .. و من حهتنا سنستمر في متابعة ذلك الملف تباعاً كما وعدناكم في السيارات العربية .. فتابعونا

المصدر : اقتراح حكومي مصري ايقاف استيراد السيارات لمدة عام

سيارات ممكن تعجبك

Article Categories:
سيارات اخرى

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *