سنتين ago
511 Views

الدولار يرتفع و ويرفع معه أسعار السيارات في مصر

Written by
3e6b8e4ef12308a16663a6ebe13d13b5

تقف جميع الجهات التي لها علاقة بسوق السيارات في مصر على أهبة الاستعداد بسبب الزيادة الكبيرة في سعر صرف الدولار الأمريكية بالمقارنة بالجنية المصري في تبعات قرار البنك المركزي في البلاد تخفيض العملة المصرية مقابل الجنية مرة أخرى في أقل من اسبوعين .

الدولار يرتفع و ويرفع معه أسعار السيارات في مصر 3e6b8e4ef12308a16663a6ebe13d13b5

و انتهزت العديد من الشركات و التوكيلات للعلامات العالمية لصناعة السيارات تلك الحالة في رفع أسعار السيارات المستوردة و المحلية بواقع 10 % من سعرها و هو ما اعتبره البعض تصعيداً خطيراً خصوصاً بعد تعالي أصوات تطالب بمحاكمة التوكيلات المصرية للسيارات على الانتهازية التي أصبحوا فيها خصوصاً و أن السيارات التي تباع الآن دخلت مصر بالسعر القديم للدولار و ليست حديثة فكيف لها أن تعلو في أسعارها و هي في المخازن من الأصل .

الدولار يرتفع و ويرفع معه أسعار السيارات في مصر                i10

و تقف الحكومة مكتوفة الأيدي ربما بعد تقارير رسمية أخرى تؤكد أن الدولار سيعلو و يعلو في استمرار حتى الربع الاول من العام القادم و الذي ربما سيؤدي لكارثة في سوق السيارات لوجود عامل الجشع لدى التجار أصلاً بدون الحاجة لارتفاع سعر صرف الدولار من عدمه .

و تسع  منظمات شبابية  على فيسبوك في التصدي لتلك القرارات التي من المفترض أن تتخذها توكيلات السيارات في المستقبل القريب و الذي اتخذت ملامحة في التشكل حيث خرجت تسربيات أن سيارات كافة العلامات سوف ترتفع بمقدار 15 أو 10 % قريباً و هي التي ارتفعت منذ أسبوعين فقط المقدار ذاته .

سيارات ممكن تعجبك

اقرأ عن :
بورش ماكان بأربع اسطوانات
Article Categories:
اخبار السيارات

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *