سنتين ago
1029 Views

السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر

Written by
The-back-of-the-car-2015-Hyundai-I10

تغيرت خريطة السيارات الميني في مصر خلال الثمانية أشهر الماضية، و تناقلت الشركات الآسيوية المراكز الاولى كلها تقريباً ، مع غياب تام  و واضح للسيارات الأوروبية .

السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر The back of the car 2015 Hyundai I10

احتلت الكورية جراند i10 السوق المصري في الشهور الثمانية الماضية ، حيث حظت وحدها بما يفوق 32%  من اجمالي الحصة السوقية، تليها اليابانية نيو ألتو  بنسبة تفوق 18% .

 

السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر geely emgrand x pandino 2013 05

و جاءت الكورية العملاقة الأخرى كيا بيكانتو الجديدة لتحتل المركز الثالث في سوق الميني المصري بأكثر من 13 % ثم الصينية جيلي باندينو الفئة الأكبر بما يفوق نسبة سوق 7.5 % .

السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر KIA Picanto   3 doors 4900 39

و يرجع الخبراء مدى تفوق السيارات الكورية و اليابانية و الصينية في تلك الفئة تحديداً إلى السعر ، و لكن هذا غير صحيح بالمرة حيث يقع بعض الماركات الأخرى في الفئة ذاتها فمثلاً فيات بونتو الايطالية بنفس سعر كيا بيكانتو أو هيونداي اي تن الجراند بعد رفع اسعارهم مؤخراً .

 

و لكن الغريب حقاً هو وجود النيو آلتو من سوزوكي التي تباع في الأسواق غير الرسمية و المعارض بمبالغ اضافية عن سعر الأصلي يفوق العشرة آلاف جنية و خمسة عشر ألف جنيهاً و لكن لا يزال الجمهور يطلبها و ليس هناك سبباً وجيهاً لذلك سوى اسم سوزوكي العريق على اقصى تقدير بالنظر لأن السيارة لا يوجد بها أي نوع منا لرفاهية سوى التكييف و فقط و الباقي كما سيارات السبعينيات تماماً .

السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر السيارات الآسيوية تتصدر مبيعات الميني في مصر 1349858711A5771

السيارات الآسيوية تفرض كلمتها في السوق المصري هذا حقيقي و الظاهر أيضاً أنها ستسيطر على سوق السيارات الميني لسنوات عدة مع ارتفاع اسعار سيارات أوروبا و بحث المواطن المصري المنهك أصلاً عن السيارة الجيدة ذات السعر المنخفض ..

 

 

سيارات ممكن تعجبك

اقرأ عن :
التجارة تغلق التوكيلات العالمية GM
Article Categories:
اخبار السيارات

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *